كركدن، مجلة ثقافية ، سياسية، ناقدة ، مستقلة // للاتصال بنا عبر : karkadan.info@gmail.com

لا بروستات بعد اليوم

 المنظمة السورية لمناهضة البروستات ( سواسية-بروستات )
N.P.A.D

  1. لكل معتقل الحق في الحصول على بروستات سليمة وفي اختيار المشفى المناسب داخل حدود الدولة للفحص والتحري والعلاج. ويعتبر ذلك حقا أساسيا غير قابل للتصرف في الأحوال الإستثنائية (حالة الطوارئ، الكوارث الطبيعية، الأوبئة مثل الكورونا وغيرها، النزاعات المسلخة أو المسلحة، الخلافات العائلية في قمة السلطة السياسية أو قعرها، الإرتفاع الجنوني للأسعار والإنخفاض الدراكوني في سعر الليرة السورية إلى آخره).
  2. لكل ممنوع من السفر الحق في المغادرة إلى أي بلد، بما في ذلك بلده، والعلاج في أي بلد يختارها عدا اسرائيل. (المادة الثالثة عشر من الإعلان العالمي لحقوق المعتقلين البروستاتيين).
  3. لكل معتقل يوجد على نحو غير قانوني داخل إقليم دولة ما، وإن كانت دولته، حق حرية التجريف فيها وحرية اختيار مكان إقامته، بما في ذلك التنقل بين مكان الإحتجاز وبيته والمشافي. (قرار 19 لمحكمة النقض في دمشق 2013 استنادا إلى المواد ذات الصلة في دستور 2012).
  4. لكل ممنوع من السفر، لأسباب سياسية أو أمنية أو غيره، حرية التجريف والقبض في أي بلد، بما في ذلك بلده. (العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، الملحق السادس الخاص بالتجريف).
  5. لا يجوز التجريف في مشافي الدولة غير تلك التي ينص عليها الشرع، وتكون ضرورية لحماية الأمن الإسلامي أو النظام العام أو الصحة العامة أو الآداب الإسلامية العامة أو تجريف المذاهب الأخرى وحرياتهم، وتكون متماشية مع الحقوق الأخرى المعترف بها في هذا الميثاق. (ميثاق السلوك الأخلاقي في إعلان الجهاد- أقره 500 عالم ومفتي إخواني وسلفي وسفلي في اجتماع القاهرة 2013)
  6. لا يجوز حرمان أحد، تعسفا، من حق التجريف والتحريف في بلده. (المادة الثانية عشر من العهد الخاص بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية والثقافية- الملحق الثامن الخاص بالبروستات).

 
بدعوة من فرع دمشق للمنظمة السورية لمناهضة البروستات وضمان حقوق البروستاتيين، عقد المؤتمر العادي الثاني للمنظمة بعد 4 سنوات على ولادة منظمتنا وفي الأجل القانوني المثبت قي النظام الداخلي. عقد هذا المؤتمر في مكان ما من الأراضي السورية، بسبب قرار المنع والملاحقة الذي سبق وصدر بحق منظمتنا، من رئيس فرع المخابرات الجوية السابق.

 جرى في المؤتمر تقييم واسع لعمليات التجريف التي ساهمت فيها المنظمة السورية N.P.A.D سواسية-بروستات. وتبين، من التقارير المقدمة للمؤتمر، انحساراً واضحا في تضخم بروستات المعتقلين السياسيين في نشرات المنظمات الحقوقية السورية بالرغم من الزيادة الواضحة في أعدادهم في السجون وبشكل خاص سجن صيدنايا حيث زج بآلاف المعتقلين الجدد من الغوطة ودرعا بنسبة أعلى من باقي المحافظات، ويعود سبب الإنخفاض إلى أن العدد الأكبر من المعتقلين من الفئة العمرية السليمة من إصابات البروستات.

من جهة ثانية، انخفض هذا التضخم إلى 80% نتيجة الكشف المبكر من قبل منظمتنا لهذه الحالات، الأمر الذي ترافق بإعلام أهالي المعتقلين بارتقاء آبائهم. نتيجة آلام بروتستاتية حادة لم يتمكن الأطباء من اكتشافها لعدم السماح لهم بالدخول إلى سجون القطر.  كما انخفضت نسبة المصابين بين الممنوعين من السفر إلى أكثر من 60% ، بالتوافق مع حركة “ضبو الشناتي” في الأعوام الأخيرة وتهريب الناس إلى الخارج. وبالنتيجة، كادت تخلو كل النشرات اللاحقة لكل المنظمات الحقوقية السورية من هذه الآفة ؛ التي ضربت بروستات أعضاء المنظمات السياسية والمدنية والعسكرية الراغبين بالسفر والإنتقال لمنطقة اليورو في المدة الأخيرة .

وقد جاء في تقرير ممثل فرع المنظمة في القامشلي، إنخفاض النسبة في سجن الهول بعد السماح للدواعش بعلاقات جنسية طبيعية مع زوجاتهم وملك يمينهم مقابل مبالغ مالية كبيرة يدفعونها للحراس.

من المؤسف أن نعلمكم بأن التقرير الذي تلقيناه من الشمال المكرر، قد أكد على منع أطباء منظمتنا من دخول 11 سجنا في المنطقة بفتوى من المحيسني. وقد أوضح التقرير أيضا، ارتفاع نسبة المصابين بالبروستات في سجون هتش وحراس الدين، لارتفاع سعر الفديات المالية للإفراج عن المصابين بالبروستات. إلا أن من الضروري الإشارة إلى القرار الإنساني للجيش الوطني- التركي السوري بإعفاء كل مصاب بالبروستات من الذهاب للقتال في ليبيا. بعد استعطاف تقدم به أعضاء بروستاتيين من الإعتلاف، سبق وقدمت لهم منظمتنا دعما كبيرا أثناء فترة اعتقالهم سابقا في سجون النظام.  

أما في المخيمات ومناطق اللجوء في تركيا، فقد ثبّت موفد المنطقة للمؤتمر انخفاضا في نسبة الحالات المصابة بالبروستات نسبة للعدد الإجمالي للاجئين، مرده إلى زيادة الوفيات في الفئة العمرية فوق 55 عاما وتصاعد الولادات بشكل كبير. وهذه الملاحظة قدمها أيضا عضوا المؤتمر القادمين من الزعتري وعرسال.

إننا في المنظمة السورية لمناهضة البروستات N.P.A.D . نشكر مشفى المجتهد ومشفى المواساة ومشافي درعا والسويداء، ومسلخ باب شرقي وجامعة الصفوري الدولية وشركة الحبوب والمطاحن السورية في مناطق سيطرة الحكومة السورية، وموقع “أس الصراع في الشام” وقطر الخيرية في مناطق سيطرة المهاجرين، على كل ما قدموه للمنظمة من معلومات ومساعدة. كذلك القوات الأمريكية التي سمحت لأطباء بلا حدود بدخول مناطق سيطرتها شرقي الفرات، وعدم تدخلها لإطلاق سراح من اعتقل منهم باعتبارها قضية بروستاتية سورية داخلية. من الجدير بالذكر أن الجنرال الأمريكي المسؤول عن الأوضاع البروستاتية قد أكد للجنرال عبدي، أن أي من معتقلي المنظمات الإنسانية، غير مصاب بالبروستات.

كذلك، نتوجه بالشكر إلى المنظمة الدولية لمناهضة البروستات التابعة للأمم المتحدة على تعاونها الوثيق معنا.  ونطالب القوات التركية والإيرانية في الأراضي السورية بالتعاون معنا، والتخلي عن موقفها العدائي من منظمتنا، وفي هذا الشأن، قرر المؤتمر توجيه رسائل احتجاج شديدة اللهجة إلى ولي الفقيه آيات الله العظمى خامنئي شخصيا، باعتباره عضو مؤسس في جمعية مناهضة البروستات الإيرانية، كذلك إلى أمير المؤمنين رجب طيب أردوغان الرئيس الفخري للجمعية العثمانية لمناهضة البروتستات.

من جهة ثانية، وجه المؤتمر رسالة إلى وزير الدفاع الروسي شويغو، شكره فيها على نقل الجنرال زورين من الملف السوري إلى الملف الليبي، واستبداله بضباط شباب، وإن كانوا غير مصابين بالبروستات، إلا أنهم تفهموا أهداف منظمتنا النبيلة، ووعدوا بالتدخل عند المخابرات العسكرية السورية لفتح مقرات لها في مختلف مناطق التواجد الروسي، تحت حماية الشرطة الشاشانية.

كذلك وجه المؤتمر رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة يطالبه فيها بإعلان يوم انعقاد مؤتمرنا هذا، يوما عالميا لمناهضة البروستات.

تقدم المؤتمر بالشكر والعرفان إلى القائد المؤسس للمنظمة السورية المناهضة للبروستات، الدكتور مهاوش البغل. على الجهود الجبارة التي جعلت منظمتنا من المنظمات غير الحكومية الرائدة في العالم. ولعدم قبول أي من المؤتمرين الترشح في انتخابات الرئاسة للولاية الجديدة، فقد انتخب الدكتور البغل رئيسا بالتزكية.

وقد استمر التصفيق في ختام المؤتمر 17 دقيقة.

المنظمة السورية المناهضة للبروستات
N.P.A.D
سواسية- بروستات

دمشق في 18/05/2020

Related posts